الموقع الرسمي لأسرة المنيع YOU COULD PUT BANNER/TEXT/HTML HERE, OR JUST REMOVE ME, I AM IN header.htm TEMPLATE

جديد المقالات
جديد الأخبار




جديد الصور

جديد الأخبار

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

المقالات
مقالات مختارة
حياك الله أبا متعب
حياك الله أبا متعب
02-25-2011 07:29

حياك الله أبا متعب


كنت بالأمس القريب في الطريق إلى اطهر بقعة على وجه البسيطة مهبط الوحي ومبعث خير الورى ورسول الهدى نبينا محمد صلى عليه وسلم وفي ساعة متأخرة من الليل كانت ساعة صفاء , الظلام دامس والسواد حالك وجميع مرافقي في المركبة هجم عليه السكون وخيم عليهم النوم وكعادتها هي الأفكار تهجم في مثل هذه الأوقات , الفكر يجول والخاطر يصول في ماذا ؟, انه في عودة خادم الحرمين الشريفين وهو يعود بلهف وترقب إلى مهوى فؤاده ومسقط رأسه وأبناء شعبه واحبابه ولئن كانت لهفت خادم الحرمين بهذه العودة عظيمة فان فرحة الشعب بسلامته ثم عودته تقوم بإزائ هذه الفرحة منه حفظه الله .
وفي خضم هذه التأملات كانت هذه الوقفات :
الوقفة الأولى : حمدت الله على هذه اللحمة الأخوية والمشاعر المتبادلة والصادقة بين الراعي والرعية التي تدهش الناضرين وتبين عن ثمرة إتباع أمر احكم الحكمين ففي صحيح مسلم يقول \"خير أمرائكم أو خير أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم وتصلون عليهم ويصلون عليكم\" .
الوقفة الثانية : أنه من قواعد الشرع المطهر\" أنه لا دين إلا بجماعة ولا جماعة إلا بإمامة ولا إمامة إلا بسمع وطاعة\" فلولا وجود هذا التكامل لكن الخلل,ولكن ولله الحمد من قبل ومن بعد فالإمام يطبق شرع الله والشعب يدين الله بالسمع والطاعة لهذا الإمام فتكونت جماعة المسلمين .
الوقفة الثالثة : أننا تحت هذه القيادة الرشيدة نتفي ظل الله في الأرض . قال الإمام ابن زمنين شيخ قرطبة في زمانه في كتابه أصول السنة \" ومن قول أهل السنة أن السلطان ظل الله في الأرض ..\" فوجود السلطان من أعظم النعم على الأمم التي يجب أن تحترم وأن تكرم .
الوقفة الرابعة : أن الله عز وجل لما قذف في قلوبنا حب خادم الحرمين الشريفين , فحقيقة الأمر أنا وفقنا إلى طاعة المولى عز وجل بقلوب راضية ومهج محبة فامتثالنا أمر الله بشأن أولي الأمر وطاعتهم بالمعروف طاعة الله تعالى كما ثبت في الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال \"من يطع أميره وفي لفظ الأمير– فقد أطاع الله \" وفي مسند أحمد وغيره عن النبي صلى الله وسلم قال \" من أكرم سلطان الله تبارك وتعالى في الدنيا أكرمه الله يوم القيامة \" .

والوقفات أكثر من أن تعد في الاحتفاء بمقدم خادم الحرمين الشريفين إلا أني رغبت أن تكون هذه الوقفات على خلفيات حبنا فحياك الله أبا متعب .


د. محمد بن حمد المنيع

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2787



خدمات المحتوى


التعليقات
#155 [إدارة موقع اسرة المنيع]
1.04/5 (19 صوت)

02-25-2011 11:43


بارك الله فيك يا دكتور محمد، وقفات صادقة مع هذا الحدث السعيد الذي تعيشة بلادنا.

نسأل الله ان يتم نعمته وان يحفظ لبلادنا أمنها و قادتها.



تقييم
1.04/10 (947 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.